قامت قوات الأمن البيئي المتخصصة بالتحرك في موقع محمية الملك عبدالعزيز الملكية، حيث تم ضبط أحد المواطنين الذي خالف القوانين البيئية بدخوله إلى منطقة الفياض والروضات البرية المحمية بسيارته الخاصة.
الإجراء المتخذ ضد المخالف
بعد ضبط المخالف، تم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بحقه وفقاً لنظام البيئة الساري داخل المحمية.
العقوبة المقررة للسيارات داخل المحمية
أوضحت القوات أن الغرامة المفروضة على دخول المركبات إلى المناطق المحمية من الفياض والروضات قد تصل إلى ألفين ريال سعودي.
آلية الإبلاغ عن الانتهاكات البيئية
دعت القوات الجمهور إلى الإبلاغ عن أي سلوك يُعد تعديًا على البيئة أو الحياة البرية، موضحة أن الرقم المخصص للبلاغات في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض والشرقية هو 911، في حين يمكن الاتصال بالأرقام 999 و996 في باقي مناطق المملكة.
سرية البلاغات وضمان الحماية
أكدت الجهات الأمنية أن جميع البلاغات ستُعالج بسرية تامة، ولن يتحمل المبلّغ أي مسؤولية نتيجة لتقديمه للمعلومات.






