عاجل
٧ محرم ١٤٤٨ هـ| الثلاثاء، 23 يونيو 2026
الرياض +23°C

المملكة تتصدر عالمياً مؤشر الأمن السيبراني للعام الثالث على التوالي

أشاد مجلس الوزراء اليوم بإنجاز المملكة المستمر في الحفاظ على الصدارة العالمية في مقياس “الأمن السيبراني” للعام الثالث المتتالي.

تجسيد للريادة الوطنية

أكد المجلس أن هذا التفوق يُعَدّ شهادة واضحة على ريادة الدولة في مجال الأمن الرقمي، وذلك في ظل الإنجازات التي حققتها على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

دعم التحول الرقمي وتوطين التقنيات

سلط الضوء على المبادرات المتواصلة التي تدعم مسيرة التحول الرقمي، إضافة إلى الجهود المتواصلة لتوطين التكنولوجيا ذات الأولوية في السوق الوطني.

تعزيز التعاون الدولي

وأشار إلى أهمية توسيع التعاون والعمل المشترك مع مختلف دول العالم ومنظماتها، في إطار تعزيز قدرات الأمن السيبراني وتعزيز الشراكات الإستراتيجية.

رئاسة الجلسة

تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – رئاسة الجلسة التي انعقدت في مدينة جدة بحضور المسؤولين المعنيين.

للنشر و الاعلان