عاجل
١٠ محرم ١٤٤٨ هـ| الجمعة، 26 يونيو 2026
الرياض +24°C

السلطات السعودية تعتقل مقيمين غانيين لترويج كميات كبيرة من الحشيش وأقراص مخدرة في الرياض

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية عن ضبط مقيمين يحملان الجنسية الغانية في منطقة الرياض، حيث تم ضبطهما لتوزيع نحو ثلاثة وعشرين كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر، إضافة إلى ما يقارب ستة وعشرين ألفًا وثمانمئة قرص من الأدوية الخاضعة للرقابة الطبية.

تفاصيل العملية والكمية المضبوطة

أفادت الجهة الأمنية أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز 23 كيلوجراماً من الحشيش، إلى جانب 26,800 قرص من الأدوية التي تخضع لتنظيم تداولها في السوق الطبي. تم إيقاف المتهمين فور اكتشافهما، وتم نقلهما إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الإجراءات القانونية المتخذة

تم تحويل المتهمين إلى النيابة العامة للبدء في إجراءات المتابعة القضائية. وأكدت المديرية أن جميع الخطوات ستتم وفقاً لما ينص عليه النظام القانوني السعودي المتعلق بمكافحة المخدرات.

دعوة الجمهور للتعاون والإبلاغ

حثت الجهات الأمنية المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أية معلومات قد تكون ذات صلة بعمليات تهريب أو ترويج المخدرات. يمكن التواصل عبر الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، أو عبر الرقم (999) في باقي مناطق المملكة. كما يتوفر رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) والبريد الإلكتروني [email protected] لتلقي البلاغات، مع ضمان سرية تامة للمعلومات المقدمة.

التزام السلطات بحماية المجتمع

تجدد المديرية العامة لمكافحة المخدرات تأكيدها على دورها الفعال في مكافحة انتشار المواد المخدرة، وتؤكد أن أي محاولة للتهريب أو الترويج ستواجه إجراءات حازمة لضمان سلامة المجتمع وصحته.

للنشر و الاعلان