عاجل
٦ محرم ١٤٤٨ هـ| الإثنين، 22 يونيو 2026
الرياض +23°C

وزارة الشؤون الإسلامية تدشن دورة تدريبية حول توظيف الذكاء الاصطناعي في الدعوة بالتعاون مع علماء يمنيين

22/06/2026 01:01

بإشراف وتوجيهات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من خلال برنامج التواصل مع علماء اليمن، دورة تدريبية حملت عنوان “مهارات التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في الخدمة الدعوية وصناعة المحتوى”.

مشاركة علماء ودعاة من جميع محافظات اليمن

وأعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” أن الدورة استقطبت مجموعة من العلماء والدعاة وممثلي الهيئات الدعوية من مختلف أنحاء اليمن، ما أتاح فرصاً لتبادل الخبرات وتوحيد الجهود.

أهداف الدورة وتطلعاتها

وتهدف الفعالية إلى إطلاع المشاركين على أحدث التطبيقات والتقنيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وتعزيز قدراتهم في استغلال هذه الأدوات لتطوير الخطاب الدعوي وتحسين جودة المحتوى الإعلامي والمعرفي.

تأثير الذكاء الاصطناعي على الرسالة الدعوية

ومن خلال تحسين أساليب التواصل واستخدام التكنولوجيا المتقدمة، تسعى الدورة إلى رفع فعالية إيصال الدعوة وإضفاء طابع أكثر جاذبية وتأثيراً على الرسائل الدينية.

آفاق مستقبلية لتوظيف التقنية في العمل الدعوي

وتؤكد الوزارة أن تعزيز مهارات التعامل مع الذكاء الاصطناعي سيسهم في إحداث نقلة نوعية في طريقة تقديم المحتوى الدعوي، مما يفتح آفاقاً جديدة لتفاعل أوسع وأكثر إقناعاً مع الجمهور.

للنشر و الاعلان