أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أن وزراء الصحة من دول المجلس تبادلوا الآراء عبر اتصال مرئي اليوم حول كيفية تطبيق إرشادات القادة التي صاغوها في لقائهم التشاوري التاسع عشر بجبّة في شهر أبريل.
اجتماع استثنائي للجنة الصحة
جرت الجلسة الخاصة للجنة وزراء الصحة بدول التعاون تحت رئاسة وزيرة الصحة البحرينية، الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، التي تتولى رئاسة الدورة الحالية. وقد خصص اللقاء لمناقشة الخطوات العملية للامتثال لتوجيهات القادة في مجال الأمن الصحي.
مباركة الخطوات الأولية
أشاد الأمين العام بالجهود التي بُذلت منذ بدء تنفيذ التوجيهات، مشيراً إلى أن الأمانة العامة قد أطلقت مجموعة من الإجراءات الأولية. كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطط الأولية لتفعيل هذه المشاريع على الأرض، بما يدعم الجاهزية الطبية المشتركة للمنطقة في مواجهة الأزمات والكوارث.
مشروعات طبية إقليمية مستقبلية
أكد المشاركون على أهمية المشاريع الطبية التي ستنطلق في دول المجلس، والتي ستشمل إنشاء مخازن استراتيجية لتوفير المستلزمات الدوائية والطبية. تهدف هذه المخازن إلى ضمان استقرار سلاسل الإمداد واستمراريتها في مختلف الظروف، لا سيما أثناء حالات الطوارئ.
تعزيز الأمن الصحي المشترك
خُتم اللقاء بتأكيد الجميع على ضرورة التعاون المتبادل لتقوية الأمن الصحي في دول مجلس التعاون، والعمل على تنفيذ التوجيهات بصورة فعّالة لضمان استمرارية الخدمات الصحية وتوفير الإمدادات الحيوية في جميع الأوقات.






