عاجل
٩ محرم ١٤٤٨ هـ| الخميس، 25 يونيو 2026
الرياض +19°C

وزير الخارجية السعودي يتباحث مع نظرائه القطري والعماني حول آخر التطورات الإقليمية

25/06/2026 17:02

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، في عاصمة سلطنة عمان، المنامة، مع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في قطر. وجاء اللقاء في إطار الفعالية الوزارية المشتركة التي تجمع دول مجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة الأمريكية.

استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية وقطر

خلال اللقاء، تم إلقاء الضوء على أوجه التعاون المتعددة التي تربط البلدين الشقيقين، وتبادل الجانبان رؤاهما حول أحدث المستجدات التي تشهدها الساحة الإقليمية. كما تناقشا في الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مع التركيز على تداعيات مذكرة التفاهم الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران.

لقاء مع وزير خارجية سلطنة عُمان

في سياق متصل، التقى وزير الخارجية السعودي مع معالي بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان، ضمن نفس الفعالية. تم خلال اللقاء مراجعة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، والسعي إلى تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة ويقوي مسار التعاون الخليجي المشترك.

مناقشة الاتفاق الأمريكي-الإيراني وتبعاته

تضمن الحوار بين الطرفين استعراضاً للاتفاق الأخير بين واشنطن وطهران، وتحليلًا لتأثيره المحتمل على الأمن الإقليمي. شدد الجانبان على ضرورة دعم الجهود الدبلوماسية الرامية إلى خفض حدة التوترات وتعزيز السلم والاستقرار في منطقة الخليج والعالم العربي.

اختتمت المناقشات بتأكيد على أهمية متابعة التعاون المشترك وتكثيف الحوار المستمر بين دول مجلس التعاون الخليجي وشركائها الدوليين، لضمان استقرار المنطقة ومواجهة التحديات المستجدة.

للنشر و الاعلان