عاجل
١١ محرم ١٤٤٨ هـ| السبت، 27 يونيو 2026
الرياض +23°C

وزيران يلتقيان هاتفياً لتجديد الالتزام بالاتفاق الأمريكي‑الإيراني وإدانة هجمات البحرين

27/06/2026 17:02

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، مكالمة هاتفية من سمو الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطرية.

نقاش التطورات الإقليمية

خلال الحديث، تطرق الطرفان إلى آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة، لا سيما ما يتعلق بالهجمات التي شنها الجانب الإيراني على مملكة البحرين الشقيقة.

إدانة مشتركة للهجمات والتهديدات البحرية

أعرب الوزيران عن إدانتهما القاطعة لتلك الأعمال العدائية، مؤكدين على رفضهما التام لأي عمل يهدد سلامة الملاحة في مياه الخليج.

تجديد الالتزام بالاتفاق الأمريكي‑الإيراني

كما شدد الجانبان على ضرورة الالتزام بالاتفاقية التي تم التوصل إليها بين الولايات المتحدة وإيران، معتبرين إياها ركيزة أساسية لاستقرار الأوضاع.

دعوة لتعزيز الجهود التفاوضية

واختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لدعم العملية التفاوضية القائمة، سعيًا للوصول إلى حلول شاملة تضمن الأمن والاستقرار للمنطقة بأسرها.