برعاية معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، نظّم مركز التدريب العدلي في الرياض حفل تخريج الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المحامين والدبلوم العالي للمحاماة. وشهد الحفل حضور القائم بأعمال نائب وزير العدل الدكتور سلمان بن محمد الفوزان.
جهود المنظومة العدلية في تطوير المهن القانونية
يأتي هذا التخريج في إطار مساعي المنظومة العدلية الرامية إلى تطوير المهن القانونية، ورفع مستوى التأهيل والتدريب المهني، وتحسين كفاءة الممارسين القانونيين. ويهدف ذلك إلى تعزيز جودة الممارسة القانونية والارتقاء بالبيئة العدلية في المملكة.
كلمة القائم بأعمال نائب وزير العدل
أكد الدكتور سلمان بن محمد الفوزان، القائم بأعمال نائب وزير العدل، خلال كلمته في الحفل أن التأهيل والتطوير المهني يشكلان ركيزة أساسية لتعزيز جودة الممارسة القانونية. وأشار إلى أن المحامي يضطلع بدور محوري في حماية الحقوق وتعزيز الثقة في التعاملات والعقود، مما يسهم في دعم العدالة والاستقرار الحقوقي.
برامج المركز وتطلعاته المستقبلية
من جانبه، أوضح مدير عام مركز التدريب العدلي الدكتور محمد بن ناصر الشلفان أن البرامج التي يقدمها المركز تستهدف تأهيل الكفاءات القانونية ورفع كفاءة الممارسين القانونيين. وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزاً أكبر على جودة الممارسة القانونية وتعزيز التطوير المهني المستمر للمحامين والممارسين القانونيين، بما يرسخ المعايير المهنية ويرفع كفاءة القطاع القانوني. وأضاف الشلفان أن المركز يواصل تطوير برامجه التدريبية والتأهيلية بما يتوافق مع التطورات التشريعية والمهنية، ويسهم في إعداد كوادر قانونية تمتلك المعرفة والمهارات اللازمة للممارسة المهنية بكفاءة واقتدار.
تكريم الخريجين والخريجات
وشهد الحفل تكريم الخريجين والخريجات الذين استوفوا متطلبات البرامج التأهيلية والتدريبية، بعد رحلة علمية ومهنية تضمنت محتوى معرفي وتطبيقي يهدف إلى تنمية المهارات القانونية وصقل القدرات المهنية وفق أحدث الممارسات المتخصصة.






