عاجل
٨ محرم ١٤٤٨ هـ| الأربعاء، 24 يونيو 2026
الرياض +23°C

العنقود اللبناني يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتثبيت وقف إطلاق النار

24/06/2026 11:01

أجرى الرئيس اللبناني العماد جوزاف عون محادثة هاتفية مع نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس ووزير الخارجية ماركو روبيو، تناولت مستجدات الأوضاع داخل لبنان والمرحلة التي تلت اجتماعات سويسرا الأخيرة.

استعراض الجهود المشتركة

أفاد بيان صادر عن رئاسة لبنان أن الطرفين استعرضا ما تم إنجازه من مساعي لدعم الاستقرار في البلاد، بالإضافة إلى آليات تنفيذ التفاهمات التي نتجت عن اللقاءات الأخيرة في سويسرا.

متابعة التنفيذ وتشكيل الخلية

أكد نائب الرئيس وجهاز وزارة الخارجية الأمريكية استمرارهما في مراقبة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وشددوا على ضرورة إنشاء خلية مختصة لتثبيت وقف إطلاق النار ومتابعة تنفيذ الإجراءات المرتبطة به. وأوضحوا أن المناقشات لا زالت جارية لتحديد طريقة عمل الخلية وترتيبات تشكيلها.

تقدير لبنان للولايات المتحدة

من جانبه، شدد الرئيس جوزاف عون على تقديره للاهتمام الأمريكي بلبنان، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها واشنطن لدعم الاستقرار وإنهاء الأعمال القتالية التي تشهدها الساحة اللبنانية.

تعزيز التنسيق المستقبلي

تناول الاتصال سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة، بهدف تثبيت التهدئة وضمان الأمن والاستقرار في لبنان، مؤكدين على ضرورة تنسيق الجهود بين الجانبين لتحقيق هذه الأهداف.

للنشر و الاعلان