عاجل
١٠ محرم ١٤٤٨ هـ| الجمعة، 26 يونيو 2026
الرياض +24°C

قوة الأمن البيئي تضبط مزارع إبل مخالف في محمية الملك عبدالعزيز الملكية

قامت قوات الأمن البيئي المتخصصة في القطاع الخاص بالقبض على أحد المواطنين الذي خالف نظام حماية البيئة، حيث ثبت أنه قام برعي تسعة إبل في مناطق محظورة داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية.

العملية والنتيجة

أفادت القوات أنه تم إلقاء القبض على المخالف وتطبيق الإجراءات القانونية المستقرة بحقه، وفقاً للأنظمة المعمول بها في مجال الحفاظ على البيئة.

العقوبة المقررة

أوضحت الإدارة أن كل متن إبل تم رعيه في المنطقة المحظورة يعاقب بغرامة قدرها 500 ريال، وهو ما يترتب عليه مجموع الغرامة المستحق للمخالف.

دعوة للمجتمع بالإبلاغ

وحثت القوات العامة على توجيه أي تقارير حول انتهاكات بيئية أو اعتداءات على الحياة البرية إلى الخطوط المخصصة، حيث يمكن الاتصال بالرقم 911 في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، والشرقية، أو بالرقم 999 أو 996 في باقي أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستُعامل بسرية تامة ولن يتحمل المبلغ أي تبعات.

التزام الأمن البيئي بالحفاظ على الطبيعة

تجدد هذه الواقعة تأكيد الجهود المستمرة للجهات المختصة في حماية الموارد الطبيعية والحد من الأنشطة التي قد تضر بالنظام البيئي في المناطق المحمية.

للنشر و الاعلان