قامت قوات الأمن البيئي المتخصصّة، المعروفة بالقوات الخاصة للأمن البيئي، باعتقال رجل سعودي ارتكب مخالفة تتعلق بالرعي داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية، حيث كان يطوع إبلًا في مناطق محظورة لهذا النشاط.
تفاصيل المخالفة
أثبتت التحقيقات أن المتهم كان يتحكم في ما مجموعه اثنتين وعشرين متنًا من الإبل، وقد تم رعيها في أماكن تمّ تحديدها على أنها غير مسموح بها وفقاً للأنظمة البيئية السارية داخل المحمية.
الإجراءات القانونية المتخذة
بعد إلقاء القبض على المتهم، تم تطبيق الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه الحالات، بما في ذلك توثيق المخالفة وإعداد ملف قانوني لتوجيهه إلى الجهات المختصة.
العقوبة المقررة
أشارت القوات إلى أن القانون يفرض غرامة قدرها خمسمائة ريال سعودي عن كل متن إبل يُرعى بصورة غير قانونية، وبالتالي فإن المتهم سيُعاقب وفق هذا المعيار.
دعوة الجمهور للتبليغ
حثت القوات العامة للأمن البيئي المواطنين على الإبلاغ عن أي سلوكيات تشكل انتهاكًا للبيئة أو تهدد الحياة البرية، موضحَةً أرقام الطوارئ المتاحة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية (911)، وكذلك (999) و(996) للمناطق الأخرى بالمملكة. أكدت كذلك أن جميع البلاغات ستُعالج بسرية تامة، دون تحميل المبلغ أي مسؤولية.






