عاجل
٨ محرم ١٤٤٨ هـ| الأربعاء، 24 يونيو 2026
الرياض +23°C

الشيخ عبد الرحمن السند يرأس أول اجتماع للجنة العليا لإعداد موسم حج 1448هـ

تولى الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله السند، رئاسة اللقاء الأول للجنة العليا المكلفة بأعمال الرئاسة العامة في الحج والعمرة والزيارة. جاء الاجتماع لتحديد مسار الاستعدادات المبكرة لموسم الحج المتعلق بالعام الهجري 1448هـ.

مناقشة الخطط الأولية للموسم

خلال الجلسة، تم استعراض الخطط التفصيلية التي ستسهم في تجهيز الحرم المكيّ لاستقبال حجاج بيت الله الحرام. ركز المشاركون على تنظيم الخدمات وتوفير البنى التحتية وتكثيف الجهود لضمان سير المناسك بسلاسة.

الإشادة بالجهات المشاركة

أشار السند إلى التقدير الذي حظيت به الجهات الفاعلة في قطاع الحج، لاسيما الرئاسة العامة التي تقودها القيادة الرشيدة، مؤكداً أن هذا التقدير يُعدّ وسامًا يدفع الهيئة إلى مواصلة العمل بإبداع وابتكار في جميع مراحل موسم الحج، وكذلك في مواسم العمرة والزيارة على مدار السنة.

تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة

أكد المتحدث أن عقد هذا الاجتماع يأتي استجابة لتوجيهات القيادة العليا التي أكدت على ضرورة البدء المبكر في الاستعدادات لموسم حج 1448هـ. وأوضح أن الهدف هو تحقيق التطلعات المرسومة لخدمة ضيوف الرحمن بأعلى مستويات الجودة.

دعوة إلى التميز والاحتراف

وختم السند كلمته بالتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود وتوظيف جميع الإمكانات المتاحة لتقديم خدمات متميزة لحجاج بيت الله، مع الالتزام بالمهنية والابتكار في كل ما يتعلق بتنظيم وإدارة الحج والعمرة والزيارة.

للنشر و الاعلان