عاجل
١٠ محرم ١٤٤٨ هـ| الجمعة، 26 يونيو 2026
الرياض +24°C

حرس الحدود في جازان يعتقل ثلاثة إثيوبيين لتهريب 60 كيلوجرامًا من القات

26/06/2026 13:01

قامت دوريات حرس الحدود البرية في قطاع الدائر بمنطقة جازان باعتقال ثلاثة مواطنين من الجنسية الإثيوبية، بعد ضبطهم وهو يحمّلون شحنة تبلغ وزنها ستين كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

تفاصيل العملية الأمنية

أفادت الجهات الأمنية أن العملية جرت خلال دورية روتينية، حيث تم اكتشاف المخالفين وتوقيفهم وفقًا للأنظمة المعمول بها في نظام أمن الحدود. وقد شمل الحجز الثلاثة أفراد الذين كانوا ينوون تهريب النبات إلى داخل أراضي المملكة.

الإجراءات المتخذة بعد الاعتقال

تم استكمال جميع الإجراءات النظامية الأولية بحق المتهمين، وتم تسليمهم إلى الجهة المختصة إلى جانب ما تم ضبطه من مادة القات. وقد أوضحت السلطات أن العملية ستستكمل وفق القوانين السارية في المملكة.

دعوة المواطنين للمساعدة

حثت الجهات الأمنية الجمهور على الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بأنشطة تهريب أو ترويج المخدرات. يمكن للمواطنين والمقيمين التواصل عبر الأرقام التالية: 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، و999 أو 994 في باقي مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995. كما يمكن إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى [email protected]. وقد أكدت الإدارة أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة دون تحميل المبلغ أي مسؤولية.

أهمية التعاون الأمني

تجدد السلطات دعوة المجتمع للمساهمة في الحفاظ على الأمن ومكافحة المخدرات، مؤكدةً أن التعاون بين الجهات الأمنية والجمهور يساهم في تعزيز الوقاية من تهريب المخدرات وحماية الأمن الوطني.

للنشر و الاعلان