عاجل
٨ محرم ١٤٤٨ هـ| الأربعاء، 24 يونيو 2026
الرياض +23°C

فرع البيئة بعسير يضبط أكثر من طن من الأسماك الفاسدة بخميس مشيط

24/06/2026 15:01

ضبط كميات كبيرة من الأسماك الفاسدة بخميس مشيط

أعلن فرع البيئة والمياه والزراعة بعسير عن ضبط 1324 كيلوجرامًا من الأسماك الفاسدة التي لا تصلح للاستهلاك البشري، وذلك خلال حملة تفتيشية نفذت أمس في أسواق ومحلات بيع الأسماك بمحافظة خميس مشيط.

تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ العملية التفتيشية

وأشار المصدر إلى أن العملية نفذت بواسطة لجنة مشتركة ضمت ممثلين عن فرع البيئة والمياه والزراعة، وقوات المهمات والواجبات الخاصة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وفرع التجارة، وأمانة عسير، بالإضافة إلى فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف تعزيز التنسيق الحكومي وتعزيز الرقابة على نقاط بيع الأغذية والتحقق من تطبيق المعايير الصحية والفنية.

رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية

ولفت إلى أن فرق الرقابة لاحظت خلال الجولة عدة تجاوزات riguardت تداول وعرض منتجات غير صالحة للاستهلاك البشري، فتم حجز الكميات المصادرة وإتلافها على الفور بعد التأكد من مخالفتها للشروط الصحية المعتمدة، كما استكملت الاجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة وفقًا للأنظمة المتبعة.

استمرار الحملات ودعوة المواطنين للإبلاغ

وأكد المسؤول أن الحملات الميدانية ستستمر بالتنسيق مع الشركاء لضمان adherence إلى اللوائح، ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، وحثّ المستهلكين على الإبلاغ عن أي ملاحظات حول سلامة الأغذية عبر القنوات الرسمية.

للنشر و الاعلان