أعلنت المديرية العامة للجوازات عن المدة المحددة لإلغاء إقامات العاملات المنزليات بصورة آلية، حيث تُسحب الإقامة تلقائياً بعد انقضاء فترة محددة من انتهاء صلاحية التأشيرة.
المعيار الزمني للإلغاء
وفقاً لتصريحات المديرية، تُستبعد العاملات المنزليات من نظام الإقامة إذا مضى ستة أشهر على تاريخ انتهائها، أو بعد ثلاثين يوماً من انقضاء صلاحية التأشيرة عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.
قنوات الإبلاغ
تم توجيه هذه المعلومات عبر حساب “خدمة العملاء” على منصة (إكس)، لتوضيح الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.
سؤال حول عاملة منزلية
جاء هذا الإيضاح استجابةً لاستفسار وصل إلى المديرية حول الإجراءات المطلوبة في حالة عاملة منزلية حصلت على تأشيرة خروج وعودة بغرض الإجازة السنوية إلى وطنها، لكنها قررت عدم الرجوع إلى المملكة.
الإجراءات المتبعة
بحسب ما صرّح به المسؤولون، فإن النظام يطبق الإلغاء تلقائياً إذا لم تُستكمل العملية ضمن الفترات المذكورة، مما يلغي الحاجة إلى أي إجراءات إضافية من قبل صاحب العمل.






