عاجل
١٢ محرم ١٤٤٨ هـ| الأحد، 28 يونيو 2026
الرياض +19°C

الخريف يشارك في اجتماع وزراء التجارة والصناعة الخليجي الاستثنائي عبر الاتصال المرئي

28/06/2026 19:01

حضر معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، اليوم اجتماعاً استثنائياً مشتركاً جمع بين سعادة وزراء التجارة والصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي. تم عقد اللقاء عن بُعد باستخدام التقنية المرئية، وتولى رئاسته مملكة البحرين الشقيقة.

محاور اللقاء وتوجيهاته العليا

ركزت مناقشات الاجتماع على تنفيذ ما جاء في توجيهات أصحاب الجلالة والسمو القادة الدوليين للمجلس، حفظهم الله، والتي تطرقت إلى تعزيز التكامل الاقتصادي داخل دول الخليج وتوسيع التعاون في المجالات التجارية والصناعية.

استعراض إنجازات اللجنة العليا

تم خلال الجلسة استعراض الجهود التي بذلتها اللجنة العليا التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون، بالإضافة إلى عرض خطة عمل مستقبلية تستهدف جميع الأعضاء. هدفت هذه الخطة إلى صياغة توصيات تدعم توحيد الجهود التجارية والصناعية وتعزيز مرونة سلاسل الإمداد الإقليمية.

آفاق التعاون المستقبلي

سعى المشاركون إلى وضع أسس واضحة لتقوية التكامل التجاري والصناعي بين دول المجلس، والعمل على رفع كفاءة التعاون لتلبية احتياجات الأسواق الإقليمية وتوسيع فرص الاستثمار المشترك.

ختام الجلسة

اختتم الاجتماع بتأكيد جميع الأطراف على ضرورة المتابعة المستمرة للتوصيات الصادرة، والعمل على تنفيذها بما يضمن تعزيز التكامل الاقتصادي وتعزيز القدرة التنافسية للمنطقة في المستقبل القريب.