عاجل
١٠ محرم ١٤٤٨ هـ| الجمعة، 26 يونيو 2026
الرياض +15°C

ضبط مخالف بيئي في المدينة المنورة بعد إشعال حريق في مناطق غير مخصصة

26/06/2026 23:01

قامت القوات الخاصة للأمن البيئي بإلقاء القبض على أحد المواطنين في المدينة المنورة لخرقه القواعد البيئية، حيث أضاء النار في موقع غير مخصّص لذلك، مخالفاً توجيهات المحافظة على الغطاء النباتي.

الإجراءات المتخذة ضد المخالف

بعد إحضار المتهم، طُبق عليه الإجراءات النظامية المقررة في مثل هذه الحالات، وفقاً لما أعلنته القوات الخاصة للأمن البيئي.

العقوبة المالية المقررة

أكدت الجهات الأمنية أن القانون يفرض غرامة قد تصل إلى ثلاثة آلاف ريال على من يُشعل النيران في الغابات أو المتنزهات الوطنية خارج المناطق المسموح بها.

دعوة للمجتمع للإبلاغ عن الانتهاكات

وجهت القوات دعوة إلى جميع المواطنين بالإبلاغ عن أي سلوك يهدد البيئة أو الحياة البرية، موفرة أرقام الطوارئ (911) للمنطقة التي تشمل مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، والشرقية، بالإضافة إلى (999) و(996) لبقية أنحاء المملكة.

ضمان السرية في البلاغات

تم التأكيد على أن جميع التقارير ستُعالج بسرية تامة، ولن يتعرض المُبلغ لأي تبعات قانونية نتيجة لتقديمه للمعلومات.

للنشر و الاعلان